لأنّ الله قد تقرر في ضميره أنّ الجزاء من جنس العمل .
لأنّ الله قد تقرر في ضميره أنّ الجزاء من جنس العمل .
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
Youssef Hala Mounir
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته يا نبي الله
يقول الله عز وجل "وَكُلَّ إِنسَانٍ أَلْزَمْنَاهُ طَائِرَهُ فِي عُنُقِهِ ۖ وَنُخْرِجُ لَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كِتَابًا يَلْقَاهُ مَنشُورًا"
ويقول " فَإِذَا جَاءَتْهُمُ الْحَسَنَةُ قَالُوا لَنَا هَٰذِهِ ۖ وَإِن تُصِبْهُمْ سَيِّئَةٌ يَطَّيَّرُوا بِمُوسَىٰ وَمَن مَّعَهُ ۗ أَلَا إِنَّمَا طَائِرُهُمْ عِندَ اللَّهِ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ"
هل هناك فرق بين طائر والتطير ؟
وما معنى ألزمناه طائره في عنقه ؟
منذ ساعة واحدة · أرسلت من الهاتف المحمول
د.محمدربيع طنطاوي-
الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده : عليك سلام الله يا هالة نور اليوسفيين رضي الله عنكِ و أرضاكِ يا حبيبة الله . سؤالك حاذق و قد أعجبني جدا و أحببته . يطّيروا بموسى و من معه أي يتشائموا من موسى و المؤمنين لما أن تحل عليهم ضربة من ضربات الله عقابا و اضطرارا لهم ليلهجوا بالدعاء لله لكنهم لا يلبثون إلا أن ينسوا وطئة النازلة و يصرفون همتهم لتبرير هزيمتهم ببث فكرة التشاؤم من النبي و أتباع النبي الذي توعدهم بالهزيمة كل مرة ضربة تلو ضربة فيصيرون كما قال الله : الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس . يخبطون رؤوسهم في كل عتبة باب من شدة تلاعب الشيطان بهم يترنّحون و هو ما رأيت عليه حال أحد المنافقين في الكشف منذ يومين . ألا إنما طائرهم عند الله أي أنّ سبب تفاؤلهم و سبب نحسهم المشؤوم هو عند الله اي يعلمه الله بسبب إراداتهم المتمردة الشيطانية فشؤمهم و نحسهم هو ما صنعوه بأيديهم لأنّ الله قد تقرر في ضميره أنّ الجزاء من جنس العمل و هو ما يبسطه في معرض القضاء مستجلبا إياه من خزانة القدر . و كلّ إنسانٍ ألزمناه طائره في عنقه يعني أنّ كل إنسان ملزم بتفاؤله و تشاؤمه أي ملزم و مسؤول مسؤولية مباشرة عما يحل به من أحداث بشر أو أحداث نحس و شؤم لانه هكذا ربي قرر . الإنسان مخير و باختياره يكون فيما يليه مسير . الله ربي و رب آبائي الأولين . يوسف بن المسيح , مصر
عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي
صلى الله عليكم وسلم.
Youssef Hala Mounir
سيدي لماذا سمى الله عز وجل التشاؤم والتفاؤل بالتطير ؟
ولماذا ردع الشرع عنه ؟
عن أنس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا عدوى ولا طيرة ، ويعجبني الفأل. قالوا وما الفأل ؟ قال : الكلمة الطيبة .
ما الفرق بين الفأل والطيرة؟
وما تحليل الكلمات التالية " طائر " ، " منشور
د.محمدربيع طنطاوي-
Youssef Hala Mounir
د.محمدربيع طنطاوي-
هي عشر سنين شمسية منذ بعث الله إيمان المسيح الموعود في قلبي . آمنت بأبي . الله ربي و رب آبائي الأولين
الجزاء من جنس العمل . وضربة موجعة لمكرون النجس وخاصة أنها اتت جزاء كلامه الساقط عن الإسلام , كما أن الرئيس التركي أحسن في توبيخ هذا العنصري النجس وتبكيته بكلماتك قوية وعلنية غيرة على الدين بينما السفيه سارق الحرمين الشريفين وابنه المفسد في الأرض بيتقربوا للمسيح الدجال يوم بعد يوم ويطلبوا رضاه هم وكثير من أنجاس الشرق الأوسط الجبناء .
كأنما تركيا هزمت فرنسا كما رأت أم المؤمنين .
لو أن الناس تلاحظ الفرق بين صورة مريم القديمة قبل الإسلام وصورتها بعد الإسلام ويروا نور الإيمان .
مهما بلغ الإنسان في تسلطه وحكمه وجبروته إلا أن التاريخ يشهد بلسان حاله أن الحاكم واحد والسلطان واحد والكلمة واحدة هي لله وحده ولو كره الكافرون .
منذ ساعة واحدة · أرسلت من Messenger
د.محمدربيع طنطاوي-
نعم يا يوشع بن نون صوفي بيترونين صارت مريم
Hazeem Ahmade
Hazeem Ahmade
Youssef Hala Mounir
د.محمدربيع طنطاوي-
عَنْ ابْنِ عُمَرَ قَالَ ذَكَرُوا الشُّؤْمَ عِنْدَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : "إِنْ كَانَ الشُّؤْمُ فِي شَيْءٍ فَفِي الدَّارِ وَالْمَرْأَةِ وَالْفَرَسِ".
عرفنا يا سيدي أن التطير هو شرك بالله ، فكيف يمكن التوفيق بين هذا الحديث لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي يبدو لي أنه يتعارض مع حكم الله في النهي عن التطير و أحاديث أخرى ؟
هو حديث مردود و عليك سلام الله و رحمته و بركاته يا هالة نور اليوسفيين
سؤالي اليوم هو عن الروح والنفس
يقول الله عز وجل "وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ ۖ قُلِ{ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي }وما أُوتِيتُم مِّنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا "
ويقول " رَفِيعُ الدَّرَجَاتِ ذُو الْعَرْشِ يُلْقِي {الرُّوحَ مِنْ أَمْرِهِ} عَلَىٰ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ لِيُنذِرَ يَوْمَ التَّلَاقِ "
ويقول " يُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ {بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ} عَلَىٰ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنذِرُوا أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا أَنَا فَاتَّقُونِ.
سيدي ما المراد من كلمة الروح هنا ؟ وما الفرق بينها وبين النفس ؟ وما تحليل أصوات الكلمات التالية :
الروح ، النفس .
الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من انبياء عهده و بعد : عليكِ سلام الله يا هالة نور اليوسفيين , لقد وضحت غير مرة الفرق بين الروح و النفس , الروح مطلقة طاهرة بطبعها قد تكون كائنة محركة للجسد و قد يصفها ربي بمجمل الوحي و وصف بها جبرائيل و سمى , , لكنّ النفس هي نتاج تفاعل الجسد و العقل و الوجدان مع الروح فإن كان تفاعلا حيا نقيا رقت النفس و إن كان تفاعلا خسيسا جبانا سيئا تسفلت النفس و العياذ بالله . هذا الفرق هو من أسرار الله في كونه هذا . النفس : صراع النعمة و النقمة يتسرب و يحدث خفيا فيها ن نعمة الوحي ف التأفف و النقمة على النعمة و بينهما صراع ن ف س و السين تسرب خفي . الروح رؤية ذات دوي دائري منتظم للراحة فمن تبعها ارتاح . يوسف بن المسيح , مصر
نعم
Youssef Hala Mounir
بحرُ الروح ......
بحرُ الروح ......
::::::
سألتني اختٌ لي , محمد , ما هي الروح ؟ فقلتُ لها الروحُ من أمر ربي و ما أوتيتم من العلم إلا قليلا .
الروحُ هي الزرعة التي غرسها ربي في المكلفين , الروح هي المعدن الموصل للتيار من البعد السامي لنا هنا في البعد الداني , الروحُ لا تنجس و لكن من الممكن أن تتأذى و أن تسعد , الروحُ هي مصباح مبدأ الفيض , الروح هي ذلك المصباح الذي فور إضائته بعد الغرسة لا ينطفيء أبد الآبدين و خُلدَ الخالدين في كل الأكوان المتوازية و المتتالية , الروحُ هي مصفوفة , صفاءٌ منفوخُ في الغرسة الأولى في عقل المكلف . الروحُ هي النفخة الأولى لكل مُكَلّفْ , الروح هي فعلٌ ماصٌّ من العالم الآخر ليعصر الممصوص في عالمنا , الروح هي هدف تفاعل ثلاثي الجسد و العقل و الوجدان معها لتظهر لنا النفس في نقطتها في الأرض ثم بعد ذلك في السماء , الروح لابد لها من جسد كي تلبسه , هي كبعض الفيروسات لا يمكن لها أن تحيا إلا في الجسد , الروح مُطْلَقَة , الروح تلبس اجساد المكلفين , الروح تنزرعُ مغروسة في الجسد فور زراعة الجسد , و غرستها تكون من انبثاقها من النطفة و لا تقتحم من الخارج , الروح تترك عالمنا كي تنتقل لعالم آخر في جسدٍ آخر , و هذا الانتقال اما ان يكون مؤقتاً فيظل جسدها الأول حيا بيولوجيا و إما أن يكون انتقالا نهائيا فتنطفيء الحياة في جسدها السابق , الروح تلبس جسدا آخر في الانتقال , إما جسدا نورانيّ و إما جسدا ظلماتيّ من جنس العوالم الأخرى , و المعادلة المحددة لطبيعة ذلك الجسد هي النقطة النفسية التي وصلت لها نفوسنا في السماء , الروح كالأفكار تلبس أجساد الأماكن , الأفكار تلبس اجساد الاماكن , الروح تعتبر الجسد و لكنها لا تعتبر الزمن , الروح تنبثق من النطفة و لا تقتحم من الخارج . الروح مصباح ينتقل عبر الزمن في اجساد متعددة , جسدٌ لكل كون , الروح في حالة طواف مستمر عكس عقارب الساعة , الروح هي اصل الوجود . د محمد ربيع , مصر .
Youssef Hala Mounir
د.محمدربيع طنطاوي-
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته يا نبي الله 🙏🙏
وقفنا عن معنى الروح ليتضح لنا معنى ليلة القدر من خلال هذه الأسئلة
يقول الله عز وجل " إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِشَهْرٍ (3) تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ (4) سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ "
ما معنى ليلة القدر ؟
على من تنزل الملائكة ؟
ولماذا اكتسبت هذه العظمة وشرفها الله وكرمها حتى جعلها خير من ألف شهر ؟
وهل هذه الليلة التي هي خير من ألف شهر لها علاقة بالقدر المعلوم في قوله عز وجل " وَإِن مِّن شَيْءٍ إِلَّا عِندَنَا خَزَائِنُهُ وَمَا نُنَزِّلُهُ إِلَّا بِقَدَرٍ مَّعْلُومٍ (21)" ؟
اي ما معنى القدر المعلوم ؟
يقول سيدنا رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
( إِنَّ اللَّهَ يَبْعَثُ لِهَذِهِ الْأُمَّةِ عَلَى رَأْسِ كُلِّ مِائَةِ سَنَةٍ مَنْ يُجَدِّدُ لَهَا دِينَهَا ) فهل هذا الحديث له علاقة بليلة القدر ( ألف شهر )؟
الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد : عليكِ سلام الله يا هالة نور اليوسفيين و إنّه ألف شهر حتى تنبثق إرهاصات البعث التالي من فور انتقال صاحب الفجر السابق . تلامس فيوض عين الله ذلك المجدد بعد الف شهر من انتقال سابقه للملكوت . ثم يتمم الله القرن فتكتمل المائة سنة ثم يبدأ في بعثه بالتدريج حتى ينبثق من نطفته جسدا نورانيا قويا أصلها ثابت و فرعها في السماء تؤتي اكلها كل حين بأمر ربي . ليلة القدر هي ليلة الاصطفاء بالروح للمبعوث خاصة و لكل الناس عامة فلكل منهم ليلة القدر الخاصة به . تحروها في كل أيام شهور السنة . و كثير منكم يجدها في رمضان لانه غالبا ما يكون لله اقرب . فهي ليلة نسبية نسبة المكان و الزمان و الجسد الحال عليه . لكل نسبته لها من غير وجه . أي من أكثر من وجه و جانب و طول و عرض و ارتفاع يعلو بصاحبه في سماوات القربان . و ما سماوات القربان إلا سماوات القرآن , ألم تعلم أنّ لغة القرآن هي لغة الإلهام و الملكوت , فقطع الطاء الغليظ في الطلاق بتخفيفه و ترقيقه و تأليفه يصير خفيفا فيصير تلاق أي ملاقاة و ألفة بعد غلظة . فهكذا نفسك المطلقة عن روحك بعيدة عنها زكها و اكسرها و رققها تستحيل إلى تلاق و ألفة مع الروح فلا تعود تؤذيها. ألف شهر أي بضع و ثمانين سنة يحدث بعدها الرعاية في العين الإلهية ثم يحدث الاستواء مع اكتمال القرن . لذلك تلك الليلة هي خير مما سبقها من سنين منذ فارق المبعوث السابق دنيانا إلى الله . الله هو ربي و رب آبائي الأولين . يوسف بن المسيح , مصر
لاحظي : الف شهر منذ انتقال أبي المهدي هي فترة يفوعي و هي الفترة التي يضع الله التمهيدات العقلية فيمن أراد منه مهمة روحية
تعليقات
إرسال تعليق